مازالت توابع الزلزال الذى فجره موقع ويكيليكس ترج أنحاء العالم بقوه .

- وأصدر الموقع قبل بضعة أيام عدة الاف من الوثائق السريه للاداره الامريكيه ، فجرت سلسله مشاكل سياسيه حول العالم بصوره غير مسبوقه ، ليصبح اول موقع الكترونى على الاطلاق يحظى بمثل هذه المتابعه الاخباريه والسياسيه المكثفه في فتره وجيزه للغايه .

- وفي محاوله لتقويض الموقع الكترونيا ، لمنع إدارته من نشر المزيد من الوثائق ، وبعد أن رفعت امازون الموقع من على سيرفراتها ، لمخالفته شروط الخدمه ، واضراره بمصالح الاخرين كما قالت امازون في بيانها الرسمى ، شهدت الساعات ال 48 ساعه الماضيه المزيد من إجراءات التضييق على الموقع .

- فقد قررت شركة EveryDNS.net وهى الشركه المالكه للنطاق الخاص بالموقع ، قررت سحب الدومين من موقع ويكيليكس ، بسبب - كما قالت - تكرار هجمات DDOSS المتكرره على اسم النطاق ، وفقما ذكر تقرير من موقع نيوون .

- وفي الوقت ذاته ، قررت إدارة موقع باي بال ، وقف الحساب المستخدم لجمع تبرعات لموقع ويكيليكس ، وكتبت في مدونتها الرسميه : “ ”قيدت باي بال بشكل دائم الحساب المستخدم من قبل ويكيلياكس بسبب إنتهاك لسياسة الاستخدام الخاصه بنا ، الذي تنص على أنه لا يمكن تفعيل خدمة دفع تستعمل لأجل أي أنشطة تشجع وتعزز وتسهل أو ترشد الآخرين إلى الانخراط في نشاط غير قانوني ، وقد قمنا بابلاغ صاحب الحساب بهذا القرار”.

- ويعتمد موقع ويكيليكس الى حد بعيد على التبرعات التى تصل للموقع من خلال الباي بال ، لتضمن وجوده وبقاؤه .

- ومازالت الشبكات الاجتماعيه هى المنفذ الوحيد الذى يستخدمه موقع ويكيليكس حاليا لبث تحديثاتهم واخبارهم اول بأول ، ومواصله تحديهم لسطوة السياسين في العالم ، وهما صفحتهم على موقع تويتر ، صفحه معجبيهم على الفيس بوك.



Stumble
Delicious
Twitter
Facebook
Digg
Buzz this

0 التعليقات