بعد مثابره طويله ، ومداولات قانونيه وقضائيه .. ورسميا ، تمكن موقع الفيس بوك من الحصول على حقوق العلامه التجاريه لكلمة FACE

- وأورد موقع تك كرانش على صدر مدونته التقنيه اليوم نبأ نجاح الفيس بوك في مسعاهم الرئيسي خلال الثلاثه شهور المنصرمه ، فمنذ شهر اغسطس الماضى والاداره القانونيه للموقع صاحب النصف مليار عضو ، تبذل كل مساعيها القانونيه ، وتتردد على مكتب براءه الاختراعات ، وتملأ بيانات واستمارات ، وتقدم أوراق واستمارات ، لاثبات حق موقعهم في الكلمه Face ، والتى تم منحهم بالفعل العلامه التجاريه لاستخدامها .

- وسيكون طبعا من السخف أن يفهم الجميع أن منح Face كعلامه تجاريه للفيس بوك ، سيشمل كل نواحى استخدام Face التجاريه ، فقد تم تقييد قرار منحهم العلامه التجاريه بعدد محدد على سبيل الحصر ، وهى الانشطه التاليه حسب المصدر السابق :

خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، وتوفير غرف الدردشة على الانترنت والنشرات الالكترونية لنقل الرسائل بين مستخدمي الكمبيوتر في مجال المصلحة العامة والاجتماعية والترفيهية المتعلقة بالموضوع

- وبالطبع الانشطه السابقه تكفي لان تغطى تماما أي مخاوف للفيس بوك التى اهتمت بالاساس على عدم القفز على نجاح موقعهم على شبكة الانترنت ، مثلما فعل موقع lamebook الذى بادر هو بتحريك دعوى لحفظ حقوق ملكيه ضد الفيس بوك نفسه قبل بضعة أيام .

- و من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه بنجاح فيس بوك الحصول على هذه العلامة التجارية ، فان شركة آبل قد تواجه مشاكل قانونية ربما مع برنامج المحادثة بالصوت والصورة عن طريق الشبكات اللاسلكية WiFi الشهير ، FaceTime. رغم أن برنامج ابل أقدم بكثير من تاريخ منح الفيس بوك لحقوق علامتهم التجاريه Face ، ومن غير الواضح إذا كان هذا الامر سيكون محل نزاع جديد بين الفيس بوك وأبل ، ام ماذا ، وفي كلتا الحالتين ، فقد حصلت فيس بوك على ما أرادت كما يبدو.



Stumble
Delicious
Twitter
Facebook
Digg
Buzz this

0 التعليقات